قطر تشيد بـ "رعد الشمال" وجهود السعودية لاستقرار المنطقة

رئيس الوزراء القطري يشيد بدور السعودية في توفير الأمن للمنطقة

رئيس الوزراء القطري يشيد بدور السعودية في توفير الأمن للمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-03-2016 الساعة 12:47


أشاد مجلس وزراء دولة قطر، الثلاثاء، بنجاح تدريبات مناورة "رعد الشمال" التي اختتمت مؤخراً في المملكة العربية السعودية، معرباً عن تقديره لجهود السعودية في "الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

جاء ذلك في جلسة رأسها الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء في دولة قطر، صباح الاثنين، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس بمقره في الديوان الأميري، بالعاصمة الدوحة.

وعقب الاجتماع قال أحمد بن عبد الله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إن المجلس أشاد "بنجاح التدريبات والتمرينات المشتركة والمناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" التي أقيمت في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية الشقيقة، والعرض العسكري المصاحب للتمرين".

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أضاف آل محمود أن المجلس "أعرب عن بالغ تقديره لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل حشد الطاقات العربية والإسلامية، وتوحيد الكلمة، وتوفير أسباب القوة والمنعة لمواجهة المخاطر والتحديات، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وتعتبر مناورات "رعد الشمال"، التي أقيمت في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية، واختتمت الأسبوع الماضي، من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات، التي شملت قطاعات حدودية مع العراق والكويت.

وركز التمرين على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية والجماعات المسلحة، وفي نفس الوقت تدريب القوات من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة.

وتأتي المناورات في ظل تنامي التهديدات الأمنية وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني.

وشاركت في المناورة 20 ألف دبابة، و2540 طائرة مقاتلة، و460 طائرة مروحية، ومئاتُ السفن، و350 ألف جندي.

مكة المكرمة