قطر تطالب المجتمع الدولي بلجم آلة الحرب الإسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAb7e8

تواجه قوات الاحتلال مسيرات العودة بالرصاص الحي

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-10-2018 الساعة 08:50

طالبت دولة قطر المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمّل مسؤولياتهما لوقف اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين؛ وذلك على خلفيّة سقوط شهداء على يد قوات الاحتلال في مسيرات العودة السلميّة بقطاع غزة.

وأعربت قطر، في بيان لوزارة خارجيتها، أمس الجمعة، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للقمع الوحشي واستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحيّ في مواجهة مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة".

واستُشهد 7 فلسطينيين وأُصيب 252 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم في الجمعة الـ29 لمسيرات العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان "انتفاضة القدس".

وتعتبر وزارة الخارجية القطرية في بيانها "التصعيد العسكري الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية".

وزارة الخارجية طالبت في بيانها "المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمّل مسؤوليّاته ولجم آلة الحرب الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تتبعها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء".

وجدّدت وزارة الخارجية "تأكيد موقف دولة قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، بما يضمن إقامة دولته المستقلّة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، بالإضافة إلى حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم".

مكة المكرمة