قطر تعلن عن تمرين لتأمين بطولتي كأس العرب والعالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekVmm2

المؤتمر الصحفي لإعلان "تمرين وطن"

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-11-2021 الساعة 19:29

متى سينطلق تمرين "وطن"؟

لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 15 نوفمبر.

كم عدد الدول المشاركة فيه؟

13 دولة.

أعلنت دولة قطر عن إقامة تمرين "وطن"، في إطار الإعداد والتحضير لتأمين استضافة بطولتي "كأس العرب قطر 2021"، و"كأس العالم قطر 2022".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في الدوحة، اليوم السبت، بحضور الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وأعلن المقدم الركن مبارك شريدة الكعبي، مدير تمرين "وطن"، خلال المؤتمر، أن التمرين سيقام يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة أيام، وسيحاكي أعمالاً مشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية وغيرها من الجهات المشاركة التي يصل عددها إلى 28 جهة.

وأوضح أن 13 دولة ستشارك في التمرين؛ وذلك للوصول إلى الجاهزية التامة لتأمين البلاد خلال بطولتي كأس العرب وكأس العالم.

كما أوضح الكعبي أن البداية ستكون مع تأمين بطولة كأس العرب التي سيشارك فيها 16 منتخباً، مضيفاً: "ستكون هذه المسابقة تجربة وبروفة حقيقية لما سيتم اتخاذه من إجراءات تأمينية خلال الحدث الأكبر وهو بطولة كأس العالم".

ولفت إلى أنه سيتم خلال التمرين "تفعيل آلية التعاون بين جميع الجهات المشاركة، وقياس الجاهزية؛ لضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني المطلوب خلال استضافة البطولتين الكبيرتين".

وأكد أنه سيتم التعامل خلال التمرين مع جميع السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث خلال بطولة كأس العالم، ووضع الحلول لأية مشكلات قد تظهر من بعض الجماهير المتعصبة، مشيراً إلى أنه "ستتم الاستفادة في هذا الموضوع من تجارب الدول الصديقة، وعمل محاكاة لما قد يحدث".

وتابع: "قطر استضافت عديداً من الفعاليات العالمية والبطولات الكبيرة، وتعاملت مع جميع الثقافات، وحققت نجاحات بجميع البطولات التي استضافتها في الدوحة وهذا ليس بغريب عليها".

يشار إلى أن قطر ستكون أول دولة خليجية تحتضن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، حيث تقام البطولة لأول مرة شتاءً.

مكة المكرمة