قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ld7p1Q

غالبية التدربيات ستجرى في المناطق الداخلية في جميع أنحاء الدولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-03-2019 الساعة 14:38

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الخاصة المشتركة القطرية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، تُجري تمرين "الحارس المنيع 2019"، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، وذلك ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022.

وتستضيف دولة قطر أعظم حدث رياضي في العالم؛ وهو مونديال كرة القدم 2022، الذي بات يعرف في الأوساط الرياضية العربية والعالمية بـ"مونديال العرب".

وفي بيان نشرته مديرية التوجيه المعنوي عبر "تويتر"، قالت الوزارة: "نفّذت القوات الخاصة المشتركة وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، اليوم، تمرين الحارس المنيع 2019؛ من أجل تعزيز العلاقة الدائمة وتحسين قابلية التشغيل البيني بين الأطراف المشاركة في التمرين".

الحارس المنيع 2019

وأضاف البيان: إن "التمرين تم الإعداد له من تاريخ 10 مارس 2019، وسيستمر لغاية 28 مارس 2019".

وتابع البيان: "يعد هذا التمرين حدثاً مجدولاً بانتظام بين القيادة المركزية الأمريكية والدول الشريكة، ويتكون من سيناريوهات محاكية لتسهيل الاستجابة الثنائية لأي تهديد أمني عابر للحدود"، مشيرة إلى أن "التمرين أيضاً يُعدّ استعداداً لاستقبال كأس العالم 2022".

الحارس المنيع 2019

وقال البيان: إن "غالبية هذه التدريبات ستجري في المناطق الداخلية في جميع أنحاء الدولة (داخل قطر) بمشاركة وحدة مصغّرة من المقر الرئيسي لقاعدة (MACDILL) الجوية في تامبا بولاية فلوريدا (الأمريكية)".

ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة "العُديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غربي العاصمة الدوحة.

وشهدت العلاقات بين قطر والولايات المتحدة تقارباً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد تعرّض قطر لحصار من السعودية والإمارات والبحرين (يونيو 2017)، حيث وقَّع الجانبان العديد من مذكرات التفاهم لترسيخ الحوار والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، ومذكرة تفاهم لمكافحة الاتّجار بالبشر.

مكة المكرمة