قطر تواصل إسعاف إيطاليا بمساعدات جديدة لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZ7Ez4

هذه المساعدات ضمن حزمة قدمتها قطر لإيطاليا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-04-2020 الساعة 17:22

أعلنت دولة قطر وصول شحنة جديدة من المساعدات التي أرسلتها إلى إيطاليا، في إطار دعم الدوحة لروما من أجل تجاوز أزمة تفشي فيروس كورونا فيها.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الاثنين، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، أن "شحنة من المساعدات والمستلزمات الطبية وصلت إلى إيطاليا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأضافت أن "هذه الشحنة هي ضمن الجهود التي تدعم فيها قطر أصدقاءها في إيطاليا من أجل مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)".

ويوم الأربعاء الماضي، وصلت إلى إيطاليا طائرتان عسكريتان قطريتان محملتان بمستشفيين ميدانيين.

وتصل مساحة المستشفى الأول إلى 5200 متر مربع، في حين تبلغ مساحة المستشفى الثاني 4000 متر مربع، ويتسع المستشفيان معاً لـ1000 سرير، ومزود بأجهزة طبية ومعدات وتقنية حديثة، وذلك لعلاج المصابين بفيروس "كورونا".

وتعد إيطاليا من بين أكثر دول العالم بعدد الإصابات والوفيات، ما عطل الحياة اليومية فيها وأوقف عجلة الاقتصاد وموسم السياحة بشكل كامل.

وكان عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا قد تجاوز حاجز الـ 19 ألفاً، في الوقت الذي وصل عدد الإصابات إلى الـ 156 ألفاً، شفي منهم أكثر من 34 ألفاً، وفق الأرقام الرسمية.

وحول العالم، أصيب حتى لحظة كتابة الخبر (13 أبريل) مليون و859 ألفاً، توفي منهم أكثر من 114 ألف مصاب، في حين تعافى 438 ألف شخص.

مكة المكرمة