قطر توقف طرّاداً بحرينياً بمياهها الإقليمية وتحيل بحارته للنيابة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYXb2J

الدورية القطرية أوقفت الطرّاد البحريني داخل مياه قطر الإقليمية

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-12-2020 الساعة 18:11
- متى جرى توقيف الطراد البحريني في المياه القطرية؟

السبت 12 ديسمبر، وكان على متنه بحريني وآسيويان اثنان.

- أين تم توقيف الطراد البحريني؟

في منطقة فشت الديبل داخل المياه القطرية بـ1.3 ميل بحري.

قالت وزارة الداخلية القطرية، السبت، إن إحدى دورياتها أوقفت طرّاداً بحرياً بحرينياً داخل المياه الإقليمية القطرية، وذلك في إطار ممارستها لأعمال المراقبة والحماية الاعتيادية.

وأوضحت الوزارة في بيان على "تويتر" أنه جرى توقيف بحريني واحد وآخرين يحملان جنسية دولة آسيوية؛ أثناء قيامهم بالصيد في منطقة "فشت الديبل" داخل المياه القطرية بـ1.3 ميل بحري.

وكان البحارة الثلاثة يقومون بالصيد بواسطة القراقير، وقد أحيلوا بصحبة المضبوطات للنيابة المختصه لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم، بحسب الوزارة.

وكانت قناة "سكاي نيوز" الإماراتية قد أذاعت، مساء الجمعة، فيلماً وثائقياً زعمت فيه أن دولة قطر "ترتكب انتهاكات بحق الصياديين البحرينيين".

وخلال السنوات الثلاث الماضية، حذّرت دولة قطر مراراً من أنها لن تسمح باختراق حدودها البحرية، وأكدت حقها في التعامل بالطرق القانونية مع هذه التجاوزات.

وتلوح في الأفق بوادر لحل الأزمة الخليجية، بعد حديث الكويت عن مباحثات مثمرة لإنهاء الأزمة "الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي"، وسط ترحيب قطري وسعودي، فيما تأخرت الإمارات 4 أيام قبل الترحيب بالإعلان الكويتي.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات على دولة قطر، منذ يونيو 2017؛ بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي أكدت مراراً أن الهدف منها؛ التأثير على قرارها السيادي وقرارها المستقل.

ومنذ اندلاع الأزمة تقود الكويت بتأييد أمريكي وساطة بين الفرقاء الخليجيين، فيما تُبدي قطر استعدادها لحل الأزمة والجلوس على طاولة الحوار من دون شروط مسبقة.

مكة المكرمة