قطر: سنثبت أن بإمكاننا استضافة كأس العالم بشكل مميز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekad72

آل ثاني: نأمل أن يبدأ الوباء بالانخفاض على مستوى العالم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-04-2021 الساعة 21:45

ما هي خطط قطر لاستضافة كأس العالم في ظل الوباء؟

آل ثاني كشف عن وجود خطط لتطعيم كل شخص يحضر كأس العالم.

كيف تعاملت دولة قطر مع الوباء؟

وفق آل ثاني، تأكدت من أنها تتخذ إجراءات صارمة فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن قطر مستعدة جيداً لتثبت للعالم أن بإمكانها استضافة كأس العالم 2022، والقيام به بشكل مميز.

وقال آل ثاني، لدى استضافته في "حوار رايسينا 2021"، ونشرت وزارة الخارجية نصه، اليوم الجمعة: إن "كأس العالم في قطر سيكون أول حدث سعيد بعد وباء كورونا المستجد والعزلة، وإن ذلك يشكل فرصة رائعة للعالم".

وشدد آل ثاني على أن "قطر، ومنذ البداية، أرادت التأكد حتى مع استمرار الوباء من الكيفية التي تمكنها من استضافة كأس عالم ناجح بحضور فعلي حتى يتمكن الناس من الحضور والاستمتاع بالحدث".

وأضاف: "كنا نتفاوض ونتحدث إلى منتجي التطعيمات حول كيفية التأكد من أن كل شخص يحضر كأس العالم قد تم تطعيمه، لذا في الوقت الحالي هناك برامج قيد التطوير لتوفير التطعيمات لجميع الحاضرين في كأس العالم".

وتابع: "نأمل أن نتمكن من استضافته كحدث خالٍ من فيروس كورونا المستجد بحلول العام 2022 ، ونأمل أيضاً أن يبدأ الوباء بالانخفاض على مستوى العالم ومن ثم الاختفاء".

وأردف بالقول: "أحد العناصر المهمة التي قطعتها قطر هو التزامها تجاه العالم، وعلى سبيل المثال مطار حمد الدولي ظل مفتوحاً للمسافرين الراغبين في العبور، وشاركت الخطوط الجوية القطرية بنشاط كبير في إعادة مختلف المواطنين من بلدان مختلفة".

وأوضح أن قطر قدمت دعماً، خاصة في الأيام الأولى عندما بدأت تلك المشكلات، من أجل توفير أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة وما إلى ذلك، حيث كان هناك نقص بهذه المواد في الأسواق.

ونوّه بأن دعم قطر امتد لما يقرب من 50 دولة، إلى جانب مشاركتها بنشاط في مبادرة التحالف العالمي للقاحات والتحصينات (GAVI).

وأشار إلى أن قطر بذلت جهداً للتأكد من أن يكون هنالك أقل تأثير سلبي من هذا الوباء، ووضعت أولويتها الأولى في التأكد من أن نظامها الخاص بالرعاية الصحية مرن.

ولفت إلى أن "الشيء الجيد في قطر هو أنها لم تتخذ إجراءات صارمة في عمليات الإغلاق، ولكنها تأكدت من أنها تتخذ إجراءات صارمة فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي، وجعل الناس يرتدون الأقنعة بشكل إلزامي، مع وجود قواعد صارمة للأماكن العامة والتجمعات".

وتواصل قطر تنفيذ برامجها المتنوعة الرامية للاستعداد للحدث العالمي، الذي يقام للمرة الأولى في بلد عربي وشرق أوسطي.

مكة المكرمة