قطر: مقاطعة دول الحصار لاجتماع البرلمان الدولي يزيد من عزلتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lryyj5

أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-04-2019 الساعة 22:11

وصفت دولة قطر، اليوم الخميس، مقاطعة دول الحصار لحضور اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيُعقد في الدوحة بـ"المضحك، وليس له أهمية".

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، في تغريدة له في "تويتر": إن "تأكيد دول العالم على الحضور وسط مشاركة غير مسبوقة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تجعل من مقاطعتكم للاجتماع أمراً مضحكاً وليس له أهميه تذكر، ويزيد من عزلتكم".

وجاء رد الرميحي عقب إعلان "الإمارات والسعودية ومصر والبحرين"، اليوم الخميس، عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي؛ كونها تعقد في قطر.

وقال بيان مشترك نشرته "وكالة الأنباء الإماراتية"، إن الدول الأربع قدمت بياناً خلال أعمال الدورة السابقة التي عُقدت في جنيف "تضمّن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية (..) والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر؛ ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع".

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد، والتي ستبدأ السبت 6 أبريل وحتى الـ10 من الشهر ذاته.

وقطعت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر، في الخامس من يونيو 2017، حتى اليوم؛ بسبب مطالب رفضت الدوحة تلبيتها تتضمن انتهاكاً لسيادتها.

ويوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، إن "اسرائيل" لن تشارك في الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، والتي ستستضيفها دولة قطر.

وأشار  حينها إلى أن مصر أكدت مشاركتها في الاجتماعات من خلال وفد رسمي.

مكة المكرمة