قطر: نمتلك واحدة من أفضل منظومات الدفاع الجوي عالمياً

قائد قوات الدفاع الجوي الأميرية القطرية مع مسؤولِين أمنيين

قائد قوات الدفاع الجوي الأميرية القطرية مع مسؤولِين أمنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-03-2018 الساعة 08:39


أكد قائد قوات الدفاع الجوي الأميري القطرية، اللواء الركن طيار حمد مبارك الدواي، أن دولة قطر تمتلك واحدة من أفضل منظومات الدفاع الجوي في العالم.

وأشار الدواي -بحسب وكالة الأنباء القطرية- اليوم (الأربعاء)، إلى أن نشأة قوات الدفاع الجوي الحديثة جعلتها تبدأ من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيات والمستجدات العالمية في هذا الشأن، كما أن الدعم اللامحدود من القيادة العليا جعلها تمتلك أفضل وأحدث المنظومات الدفاعية في العالم.

وأضاف قائد قوات الدفاع الجوي الأميري، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018)، أن العمل جارٍ لتنفيذ مشاريع مستقبلية في إطار التحديث والتطوير في عمليات التسليح والتدريب وتعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي وتأهيل منسوبيها وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية.

اقرأ أيضاً:

قطر توقع اتفاقية مع تركيا لإنشاء قاعدة عسكرية بحرية

وأشار الدواي إلى أن تأسيس مركز تدريب الدفاع الجوي عام 2016، أسهم بشكل كبير، في تعزيز قدرات منسوبي الدفاع الجوي، كما خرَّج عدد من الدفعات لتنضم إلى كتائب حماة الوطن مع أقرانهم في باقي أفرع القوات المسلحة، مضيفاً أن ذلك يعزز من الكفاءات المختلفة في جميع التخصصات، ويسعى للوصول إلى أعلى مستوى من القدرات القتالية، ويعمل على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود القطرية والمصالح الاقتصادية.

ولفت إلى أن النسخة السادسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2018)، هي الأكبر منذ تنظيمه لأول مرةٍ عام 2008، من حيث المشاركات الدولية وعدد الدول المشاركة والوفود الزائرة، مضيفاً أن هذا التوسع الكبير في المشاركات يعكس الثقة الكبيرة بدولة قطر وقيادتها السياسية ودورها في دعم الاستقرار الدولي والإقليمي وتثبيت السلام بالمنطقة.

ونوَّه قائد قوات الدفاع الجوي الأميري إلى أن انعقاد "ديمدكس" في ظل الظروف الراهنة وما تتعرض له قطر من حصار جائر يمثل تحدياً كبيراً، يعكس مدى الدعم الذي توليه الدولة لهذا الحدث العالمي والجهد الذي يقوم به المسؤولون عن تنظيمه.

مكة المكرمة