قطر: هناك من يريد فرض واقع جديد بالقوة في ليبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAYY34

وزير الخارجية القطري: نؤمن بالحوار لحل الخلافات بين الدول

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 21:59

جددت دولة قطر ، اليوم الثلاثاء، تأكيدها أن حكومة الوفاق الوطني الليبية هي الحكومة الشرعية المعترف بها، وأنه لا يجب التعامل معها على قدم المساواة مع حركات أخرى.

وأدان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي ​مولود تشاووش أوغلو، في أنقرة، ما وصفها بـ"ازدواجية الدول التي تدعم القوات غير الشرعية في ليبيا"، مضيفاً: "نؤمن بالحوار لحل الخلافات بين الدول".

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي ​مولود تشاووش أوغلو،​ أنه "ينبغي تحقيق وحدة وتضامن ​ليبيا​ من خلال المؤتمر الذي تنظمه ​الأمم المتحدة​ بدلاً من التدخل العسكري".

وأشار إلى أن بلاده متفقة مع قطر  "على دعم موقف الأمم المتحدة من أجل حل الأزمة في ليبيا"، مضيفاً في قضية أخرى: "إننا نشجع دور ​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني وسيطاً لحل المشكلات في ​أفغانستان​".

وكانت قطر حذرت الخميس الماضي، من "الانزلاق مجدداً في هوة الفوضى والانفلات الأمني في ليبيا"، داعية إلى "وضع حد للانفلات وعدم السماح للجماعات المسلحة بتدمير ليبيا".

وقصفت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صباح الثلاثاء، "مطار طرابلس الدولي" الذي تسيطر عليه قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، بحسب شهود عيان.

والخميس الماضي، أطلق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، بالتزامن مع تحضير الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس الليبية (جنوب غرب)، بين يومي 14 و16 أبريل الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لحل النزاع في البلد العربي الغني بالنفط، ما تسبب بسقوط نحو 21 قتيلاً وعشرات الجرحى.

مكة المكرمة