قطر واليابان توقعان مذكرات تفاهم لتوطيد العلاقات الثنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gewaep

خلال توقيع مذكرات التفاهم بين قطر واليابان في طوكيو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-01-2019 الساعة 13:50

وقع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، اليوم الثلاثاء، عدداً من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، وذلك في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طوكيو.

ووصل أمير قطر، أمس الاثنين، إلى اليابان، في محطته الثانية من جولته الآسيوية التي تشمل أيضاً كوريا والصين.

وعبّر الشيخ تميم بن حمد، اليوم، عن "أهمية زيارته لليابان لتعزيز مسيرة العلاقات وتطويرها، لتشمل مجالات أوسع غير مجالات الطاقة والتعاون الموجودة حالياً".

وبحسب بيان نشره موقع "الديوان الأميري" في قطر، فإنه تم التوقيع على إقامة آلية حوار استراتيجي بين حكومتي البلدين بهدف تعزيز العلاقات القائمة وتشجيع التعاون المستمر بين البلدين في المجالات كافة.

وشهدا أيضاً التوقيع على مذكرة للتعاون في مجال الثقافة، ومذكرة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وأخرى في مجال النقل بين وزارة المواصلات والاتصالات.

وشهد الأمير ورئيس الوزراء الياباني التوقيع على البرنامج التنفيذي الأول في مجال الشباب لمذكّرة التفاهم للتعاون في مجال الشباب والرياضة، بين وزارة الثقافة والرياضة بدولة قطر ووزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا باليابان.

كما وقعا مذكرة تعاون في مجال الإدارة القانونية والعدلية، وأخرى في مجال معالجة النفايات.

وفي وقت سابق استقبل الشيخ تميم بمقر إقامته في طوكيو وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، واستعرضا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وتطوّرات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما استقبل أمير قطر أيضاً الطلبة والمتدرّبين القطريين في اليابان، وتبادل معهم الحديث حول مجالاتهم الدراسية وتخصّصاتهم العلمية ومجالات عملهم.

وأكد الأمير "دعمه الشخصي واهتمامه بالأفكار الإبداعية ذات الصلة".

مكة المكرمة