قطر وباكستان تجريان تمريناً بالدوحة لحماية حقول الغاز

صورة من التمرين بثتها وزارة الدفاع القطرية

صورة من التمرين بثتها وزارة الدفاع القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-03-2018 الساعة 22:35


أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، مساء الأحد، أن القوات البحرية الأميرية القطرية نفذت تمرين "أسد البحر 1"، بالاشتراك مع القوات البحرية الباكستانية، في المياه الإقليمية لدولة قطر، واستمر ثلاثة أيام.

وقال بيان للمديرية: "شارك في التمرين من القوات البحرية الأميرية القطرية مجموعة من زوارق الصواريخ والمدفعية، بالإضافة إلى عدد من زوارق المطاردة السريعة التابعة للأسطول، فيما شاركت كل من السفينة الحربية (HIMMAT) وسفينة الأمن البحري (BASOL) من القوات البحرية الباكستانية".

وأضاف البيان: "تضمنت مراحل التمرين المشترك تدريباً على أساليب وطرق اقتحام سفن الدفاع عن حقول النفط والغاز ومكافحة عمليات القرصنة البحرية والتهريب".

ويهدف هذا التمرين إلى تبادل الخبرات بين القوات المشتركة، وتدريب الأطقم القطرية والباكستانية على طرق الإسناد المختلفة، وتعزيز التعاون الدولي والعسكري بين البلدين الشقيقين، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً:

"الجزيرة" تكشف خفايا أعظم بالجزء الثاني من "قطر 96"

وأوضحت المديرية في بيان، أن "هذا التمرين المشترك يأتي ضمن مشاركة القوات البحرية الباكستانية في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2018) في دولة قطر".

وكانت وزارة الدفاع القطرية قد أعلنت، السبت، تنفيذ القوات البحرية الأميرية القطرية تمريناً مشتركاً مع القوات البحرية الهندية على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018)، وآخر مع القوات البحرية الإيطالية ضمن فعاليات المعرض بالدوحة.

مكة المكرمة