قطر وتركيا تستعرضان التعاون العسكري بينهما

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVkRbp

حضر اللقاء كبار القادة العسكريين القطريين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-12-2020 الساعة 15:37

استعرض رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، مع رئيس الأركان الثاني للقوات المسلحة التركية الفريق الركن سلجوق بيرقدار أوغلو، التعاون العسكري بين بلديهما.

جاء ذلك في لقاء جمع الغانم مع بيرقدار أوغلو في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، اليوم الأربعاء.

ووفق "قنا" جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون العسكري المشترك بين الجانبين وسبل تعزيزها.

وحضر الاجتماع عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية، بحسب المصدر.

وأمس الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع التركية إن عناصر من القوات الخاصة القطرية خضعوا لتدريبات على يد مدربين أتراك في مقر قيادة القوات المشتركة بالدوحة.

وأفادت الدفاع في بيان عبر "تويتر" نقلته وكالة "الأناضول" أن المدربين الأتراك في مقر قيادة القوات المشتركة القطرية التركية أجروا تدريبات لعناصر في قيادة القوات الخاصة القطرية.

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، في يونيو 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبموجب الاتفاقية أقيمت قاعدة عسكرية تركية في قطر، إضافة إلى تنفيذ تدريبات مشتركة.

وتنص الاتفاقية على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري، والصناعة الدفاعية، والمناورات المشتركة، وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين.

 

العلاقات العسكرية القطرية التركية

مكة المكرمة