قطر و"حماس" تبحثان مفاوضات التهدئة في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9ZQYA

وزير خارجية قطر تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحماس (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 16:41

بحث إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مستجدات مفاوضات التهدئة في مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية.

وذكر بيان صدر عن مكتب هنية اليوم الجمعة، أنه هاتف آل ثاني الموجود حالياً في تونس للمشاركة في القمة العربية، لبحث المفاوضات الجارية من أجل التوصل إلى تفاهمات تؤمن المطالب الفلسطينية.

وقال إن الاتصال يأتي في سياق الحضور والدور القطري المقدر والمشاريع القطرية في غزة، من أجل معالجة الأوضاع الإنسانية في القطاع، وإعادة الإعمار.

وفي وقت سابق من اليوم، قال هنية في بيان: إن "حماس تعمل بوساطة مصرية للتوصل لتفاهمات جدية مع إسرائيل لحل الأزمة الإنسانية في غزة".

وأضاف أنها تشمل "ضرورة وقف النار والعدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية، وتنفيذ المشاريع، وفتح المعابر، فضلاً عن معالجة القضايا المزمنة في القطاع كالكهرباء وغيرها".

ومن المقرر أن تنطلق، غداً السبت، بغزة مسيرة "مليونية الأرض والعودة" دعت لها فصائل فلسطينية، من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني (30 مارس)، ومرور عام على انطلاق مسيرات "العودة وكسر الحصار".

وكان الجيش الاسرائيلي دفع مزيداً من القوات خلال الأيام الأخيرة إلى حدود غزة، تحسباً لمسيرات حاشدة متوقعة على غرار تلك التي استمرت مدة عام، واستشهد خلالها  266 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 30 ألفاً آخرين.

مكة المكرمة