قطر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون العسكري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrDAqW

خلال لقاء العطية بقائد الجيش اللبناني بالدوحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-08-2021 الساعة 16:30

ما الذي بحثه الجانبان؟

بحثا في شؤون تتعلق بالمؤسسة العسكرية اللبنانية، وتعزيز التعاون بين الجيشين.

من التقى قائد الجيش القطري في الدوحة؟

وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان القطري.

بحث وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الشيخ خالد بن محمد العطية في الدوحة، اليوم الاثنين، تعزيز التعاون العسكري مع لبنان ودعم الجيش اللبناني.

وقال بيان للجيش اللبناني على صفحته في "تويتر"، إن تلك المباحثات جرت خلال استقبال العطية في الدوحة، اليوم، قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون.

وبحث الجانبان "شؤوناً تتعلق بالمؤسسة العسكرية اللبنانية، وتعزيز التعاون بين الجيشين، ودعم الجيش اللبناني"، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق الاثنين، التقى عون رئيس أركان الجيش القطري الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، للتباحث بشأن التعاون بين الجيشين ودعم الجيش اللبناني، وفق المصدر ذاته.

والأحد، وصل قائد الجيش اللبناني إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية غير محددة المدة، للتباحث بشأن تعزيز التعاون بين البلدين.

وفي مطلع يوليو الماضي، تعهدت قطر بدعم الجيش اللبناني بـ 70 طناً من المواد الغذائية شهرياً ولمدة عام.

وأبدت قطر استعدادها للمساعدة في حل الأزمات التي يواجهها لبنان، إلى جانب الوساطة من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف اللبنانية.

وإلى جانب المساعدات الأخيرة، قدمت قطر للبنان مساعدات إنسانية وغذائية وطبية، وتعهدت بإعادة إعمار عدد من المدارس والمستشفيات والوحدات السكنية التي تضررت أو تدمرت من جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس الماضي.

مكة المكرمة