قمة قطرية أوكرانية تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvNqmR

شملت التوقيع على مذكرة تفاهم في جذب ودعم الاستثمار

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 05-04-2021 الساعة 19:55

ما أبرز المجالات التي بحثها الطرفان؟

الطاقة والاستثمار والأمن الغذائي والبنية التحتية.

ما أهم الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها؟

التعاون القانوني والتعاون في مجال الطاقة.

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الاثنين، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوجه تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وقال أمير قطر في حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بحثت مع فخامة الرئيس زيلينسكي أوجه تعزيز التعاون الثنائي في مجالات حيوية تشمل الطاقة والاستثمار والأمن الغذائي والبنية التحتية، كما تبادلنا الآراء حول أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، وأكدنا على ضرورة التعاون الدولي من أجل التصدي لآثار وباء كوفيد-19".

كما شهد أمير قطر والرئيس الأوكراني مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، بالديوان الأميري، ظهر الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أنه تم التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني، واتفاقية تقديم مساهمات إضافية من قبل المساهمين كيو تيرمينالز، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة.

كذلك تم التوقيع، بحضور زعيمي البلدين، على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا، ومذكرة تفاهم في جذب ودعم الاستثمار.

وشهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وأخرى بشأن الموانئ، وأخرى للتعاون في مجال الزراعة وسلامة الأغذية.

حضر مراسم التوقيع عدد من الوزراء والمسؤولين من جانب قطر، وحضرها من الجانب الأوكراني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس أوكرانيا.

ووصل زيلينسكي إلى قطر يوم الأحد في زيارة رسمية، فيما أقيمت مراسم استقبال رسمي له في الديوان الأميري بالدوحة صباح اليوم.

مكة المكرمة