قناة ليبية تبث فيديو تقول إنه يوثق تورط الإمارات بدعم حفتر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjD43q

إحدى المنظومات التي دمرتها قوات حكومة الوفاق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-06-2020 الساعة 10:39
- ماذا ظهر في الفيديو؟

ضابط إماراتي داخل منظومة دفاع روسية يوجه بقصف أهداف لحكومة الوفاق.

بثت قناة ليبية خاصة، مساء الاثنين، تسجيلاً مصوراً قالت إنه يوثق تورط الإمارات في العمليات العسكرية بليبيا.

ويظهر التسجيل الذي بثته قناة "ليبيا الأحرار" المستقلة ضابطاً إماراتياً يوجه عناصر من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في قصف هدف تابع لقوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

كما يظهر الشريط المصور الضابط الإماراتي داخل منظومة دفاع جوي من نوع "بانتستير" الروسية الصنع.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق من تدمير أعداد كبيرة من المنظومة الروسية، خلال الأسابيع الماضية، أثناء استعادتها للسيطرة على مدن الغرب الليبي وقاعدة الوطية.

ونشطت الدبلوماسية بشأن الملف الليبي؛ بعد الهزائم التي منيت بها قوات حفتر مؤخراً في ضواحي طرابلس الجنوبية وترهونة (80 كم جنوب شرقي العاصمة).

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش: إن "هناك العديد من المخاوف التي لا يمكن أن يقبل بها المجتمع الدولي في ليبيا، وأولها استمرار الاقتتال".

وأضاف في تغريدة له على "تويتر": "هناك قلق مشروع ببقاء قرار الحرب والسلام ليبياً ضمن مؤسسات الدولة، ورفض شرعنة سلاح المليشيات تحت غطاء الدولة في بلد عربي جديد، والسبيل إلى ذلك الحل السياسي الجامع للأطراف الليبية".

فيما دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، إلى مواصلة العمليات العسكرية حتى طرد ما وصفها بـ"العصابات الإجرامية والمرتزقة التي جاءت إلى ليبيا من كل مكان".

وتواصل قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً استعداداتها لدخول مدينة سرت في وسط ليبيا وقاعدة الجفرة الجوية.

والسبت الماضي (6 يونيو)، اعتبر خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، العلاقة بين بلاده والإمارات "قطيعة وحرباً"، واصفاً حفتر بأنه "أداة بيد دول إقليمية".

مكة المكرمة