قوات أمريكية تستعد لمعركة الحويجة وتتمركز بين نينوى وكركوك

أنشأت القوات معسكراً لها لاستئناف القصف المدفعي بالحويجة

أنشأت القوات معسكراً لها لاستئناف القصف المدفعي بالحويجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-09-2017 الساعة 17:16


أفاد مصدر في قوات البيشمركة، السبت، أن قوات أمريكية تمركزت على الحدود بين نينوى وكركوك للمساهمة في إسناد القوات العراقية في معركة الحويجة.

وقال الملازم الأول يونس كوران: إن "تشكيلات من القوات الأمريكية وصلت ناحية القرآج (90كم جنوب شرق الموصل)، وتمركزت فيها مع مدافعها الذكية؛ لإسناد لقوات العراقية في معركتها لاستعادة قضاء الحويجة التابعة لمحافظة كركوك".

اقرأ أيضاً :

التحالف يعلن مقتل قياديين بـ"داعش" في قصف على البادية السورية

وأوضح كوران، في تصريح لوكالة "الأناضول"، أن "قرابة 18 مركبة أمريكية مع مدافع تمركزت في الموقع، وأنشأت لها معسكراً صغيراً من أجل استئناف القصف المدفعي على القضاء".

وبدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي، التحرك صوب محافظة كركوك ضمن خطة عسكرية تستهدف تحرير القضاء ونواحيه، بالإضافة إلى الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين، الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة منذ عام 2014.

يأتي ذلك بعد معركة تحرير قضاء تلعفر الواقع في شمال غرب العراق، بمحافظة نينوى، التي انتهت قبل أيام، بعد سيطرة تنظيم الدولة على كثير من مناطق المحافظة في صيف 2014. كما حررت القوات العراقية مدينة الموصل، مركز نينوى، بعد معركة استمرت عدة أشهر وانتهت في العاشر من يوليو الماضي.

مكة المكرمة