قوات "الوفاق" الليبية تعلن مسؤوليتها عن مقتل 6 جنود إماراتيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxERMd

الإمارات قالت إن جنودها قتلوا في أرض العمليات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-09-2019 الساعة 23:49

قال المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، مصطفى المجعي، إن قواته قصفت قاعدة الجفرة الجوية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد رصدها عدداً من العسكريين الإماراتيين داخل غرفة التحكم بالقاعدة.

وأكد المجعي، في تصريح خاص لـ"الخليج أونلاين"، أن القصف استهدف العسكريين الإماراتيين بالإضافة إلى مرتزقة أجانب آخرين داخل قاعدة الجفرة"، مشيراً إلى "وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم من جراء القصف".

وأضاف موضحاً: "القصف نفذ فجر الجمعة، والنيران اشتعلت بالقاعدة، وتم تدمير مخزن صواريخ وطائرات".

وتعد قاعدة الجفرة العسكرية الجوية الاستراتيجية، الواقعة في قلب الصحراء الليبية، واحدة من أهم المراكز التي تستخدمها قوات حفتر لتوسيع مناطق سيطرته جنوبي ليبيا وغربيها.

كما تعتبر تلك القاعدة أهم القواعد لقوات حفتر، حيث تنطلق منها جميع طائراته التي تهاجم قوات الوفاق في طرابلس ومناطق أخرى، لكون القاعدة تتوسط ليبيا.

وكان الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو، قد قال في إيجاز صحفي إن طائرات "الوفاق" الحربية "دمرت غرفة العمليات الرئيسية لقوات حفتر بقاعدة الجفرة الجوية بشكل كامل ومقتل 6 ضباط أجانب كانوا يشغلونها".

وأشار إلى أن سلاح الجو "دمر، فجر الجمعة، 3 منصات لإطلاق صواريخ أرض جو بقاعدة الجفرة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن مقتل 6 من جنودها نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء "أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات".

ولم تعلن الإمارات ما هي المهمة التي كانوا يقومون بها، أو في أي مكان سقطوا.

وأوردت أسماء القتلى؛ وهم: "النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبد الله أحمد الظنحاني، الوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، الوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، الوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، الرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي".

مكة المكرمة