قوات "الوفاق" الليبية تقترب من السيطرة على مدينة استراتيجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Rvp5R

قوات حكومة الوفاق تحرز تقدماً فوق الميدان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-12-2019 الساعة 21:38

أعلنت قوات الحكومة الليبية، الجمعة، طرد مسلحي قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، من منطقة الداوون، شمال شرقي مدينة ترهونة (90 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس).

وقال بيان نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، الجمعة، أن "قوة حماية ترهونة، التابعة لقوات العملية، تطرد مليشيات مجرم الحرب حفتر، من منطقة الداوون داخل ترهونة".

وأكد رئيس أركان الحكومة الليبية في طرابلس، محمد علي المهدي الشريف، بيان عملية بركان الغضب، مؤكداً أن قوات حكومة الوفاق باتت قريبة من وسط مدينة ترهونة.

وأصبحت ترهونة تمثل الثقل الرئيسي لقوات حفتر، منذ تحرير قوات الوفاق لمدينة غريان (100 كم جنوب طرابلس)، في 26 يونيو الماضي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت حكومة الوفاق الليبية شن قواتها هجوماً على تمركزات لمسلحي خليفة حفتر داخل إحدى المناطق في ترهونة.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، مصطفى المجعي، إن قواتنا تشن هجوماً على تمركزات لمسلحي حفتر في منطقة "سيدي الصيد"، داخل الحدود الإدارية لترهونة.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق، وهو ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

مكة المكرمة