قوات حفتر تسيطر على قاعدة الجفرة الجوية دون مقاومة

قوات حفتر لم تواجه مقاومة في القاعدة الجوية (أرشيفية)

قوات حفتر لم تواجه مقاومة في القاعدة الجوية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 15:57


سيطرت القوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا، بقيادة خليفة حفتر، على قاعدة الجفرة الجوية (وسط) بعد انسحاب قوات تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" منها صباح السبت.

و"سرايا الدفاع عن بنغازي"، تشكيل عسكري أعلنته شخصيات بارزة؛ لنصرة "مجلس شورى بنغازي" (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011) في مواجهة "عملية الكرامة" (بقيادة حفتر).

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن محمد لفيرس، مدير المكتب الإعلامي لـ"اللواء 12 مجحفل" التابع لحفتر، أن قوات الأخير دخلت القاعدة من ثلاثة محاور دون أي مقاومة.

اقرأ أيضاً:

رسالة بن سلمان تلقّفها مناهضو طهران.. وإيران تتراجع

وأضاف لفيرس أن "هذا التطور جاء بعد يوم من اشتباكات بين أهالي المنطقة والمجموعات المسلحة أودت بحياة سبعة مواطنين من قرية ودان (في منطقة الجفرة)".

وأشار إلى أن "القوات التابعة لـ(سرايا الدفاع عن بنغازي) انسحبت من القاعدة الجوية وفرّت باتجاه المناطق الصحراوية، وستتم ملاحقتهم حتى يتم القضاء عليهم".

ولفت الانتباه إلى أن قوات حفتر "بصدد إعداد خطة أمنية كاملة لتأمين المنطقة ونشر دوريات متحركة وثابتة؛ لتمشيط المنطقة من بقايا المجموعات المسلحة".

وتعرضت منطقة الجفرة خلال اليومين الماضيين لقصف من قِبل مقاتلات حربية تابعة لقوات حفتر استهدف عدة مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي"، جنوبي منطقة الجفرة؛ وذلك رداً على هجوم "القوة الثالثة" التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية (جنوب).

مكة المكرمة