قوات خليجية تصل السعودية للمشاركة بتمرين "أمن الخليج"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BmwYE2

وصول القوات الأمنية القطرية إلى السعودية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-01-2022 الساعة 22:00

ما سبب وصول القوات الخليجية؟

لتنفيذ مهام تمرين مشترك.

ما أهمية التمرين؟

  • رفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني.
  • تطوير  قدرات العناصر الأمنية في التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة.

وصلت إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، قوات أمنية من قطر والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان؛ وذلك للمشاركة في التمرين التعبوي الخليجي المشترك للأجهزة الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي (أمن الخليج العربي 3).

ووفق ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، فإن التمرين التعبوي الخليجي تستضيفه المملكة في منطقة عمليات التمرين بالمنطقة الشرقية.

وأكد قائد القوة القطرية الرائد يوسف الحمد، وقائد القوة العمانية العقيد سالم بن مبارك الأبروي، جاهزية قواتهما للمشاركة في التمرين.

كما أكد العميد الركن حمد بن محمد آل خليفة، مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب رئيس وفد وزارة الداخلية البحرينية للتمرين، والعميد عبد الله العتيقي قائد القوة الأمنية الكويتية، جاهزية واستعداد قوات بلديهما للمشاركة في التمرين.

وتستضيف المملكة في منطقة عمليات التمرين بالمنطقة الشرقية، التمرين التعبوي الخليجي المشترك للأجهزة الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي "أمن الخليج العربي 3".

ويجري التمرين لتحقيق التطلعات المشتركة بين الدول الأعضاء ورفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني بين المشاركين تنفيذاً لأهداف التمرين، واستمراراً في تطوير العمل الأمني وقدرات العناصر الأمنية في التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة.

مكة المكرمة