قوات درع الجزيرة تنفذ تمرين "درع البحرين 1"

استمر التمرين على مدار يومين

استمر التمرين على مدار يومين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-11-2016 الساعة 18:11


نفذت قوة دفاع البحرين بمشاركة القيادة المتقدمة لقوات درع الجزيرة الخليجية المشتركة تمريناً عسكرياً حمل اسم "درع البحرين 1"، وذلك على مدى يومين.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين الرسمية فقد نُفذ التمرين العسكري بحضور اللواء الركن حسن بن حمزه الشهري، قائد قوات درع الجزيرة المشتركة، والعميد الركن عيسى جاسم العليوي قائد القيادة المتقدمة لقوات درع الجزيرة، وعدد من ضباط قوات درع الجزيرة.

واستمرت فعاليات التمرين العسكري الخليجي المشترك على مدى يومين 29-30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويأتي هذا التمرين العسكري المشترك في إطار سلسلة مناورات عسكرية خليجية بدأت منذ أكثر من عام، تعززت في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق في ظل تصاعد المخاطر المحيطة.

اقرأ أيضاً :

الغناء البحري.. تراث خليجي فني يمزج الأصالة بالمعاصرة

يذكر أن قوات درع الجزيرة المشتركة هي قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتم إنشاؤها عام 1982، بهدف حماية أمن الدول الأعضاء، وردع أي عدوان عسكري.

ويشار بهذا الصدد إلى أن دول الخليج شكلت خلال العام الفائت، وبسبب التصعيد العسكري في المنطقة، ثلاث مؤسسات عسكرية، تمثلت في القوة البحرية الخليجية الموحدة، والقيادة العسكرية الخليجية الموحدة، والإنتربول الخليجي، وذلك نتيجة الشعور بالأخطار التي تحيق بمنطقة الخليج العربي؛ بعد قرارات ومطالب كثيرة نادت بإنشاء قوة رادعة خليجية موحدة، خاصةً أن القلاقل التي تحدث في محيط دول الخليج تؤكد وحدة التهديدات، سواءٌ كانت من جهة القرن الأفريقي، وسواحل البحر الأحمر، أو من قبل اليمن وحدوده الشمالية، أو عبر كلٍّ من العراق وسوريا.

مكة المكرمة