قوات سوريا الديمقراطية: أمريكا باقية في سوريا لعقود

قوات تحالف سوريا الديمقراطية (أرشيفية)

قوات تحالف سوريا الديمقراطية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-08-2017 الساعة 08:40


أعرب تحالف قوات سوريا الديمقراطية، على لسان المتحدث باسمه، الخميس، عن اعتقاده أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى في شمال سوريا لفترات طويلة بالمناطق التي يسيطر عليها الأكراد، وسيكون بين الطرفين اتفاقات تعاون مشتركة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن طلال سلو، قوله إن تحالف قواته المؤلف من فصائل، أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، يعتقد أن الولايات المتحدة لها "مصلحة استراتيجية" في البقاء، "فهم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام".

وأضاف: "سيكون هناك اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد؛ عسكرية، واقتصادية، وسياسية، ما بين قيادات مناطق الشمال والإدارة الأمريكية".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة نشرت قوات في عدة مناطق بشمال سوريا، منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني، وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.

وقال قائد وحدات حماية الشعب، الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة أقامت سبع قواعد عسكرية في مناطق بشمال سوريا تسيطر عليها الوحدات وقوات سوريا الديمقراطية بما يشمل قاعدة جوية كبرى قرب كوباني على الحدود مع تركيا.

اقرأ أيضاً :

إدانة عربية ودولية لهجوم برشلونة "الإرهابي"

من جهته قال الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده أمريكا: "تنظيم الدولة ما زال له معاقل في وادي الفرات" في إشارة إلى محافظة دير الزور جنوب شرقي الرقة.

وأضاف: "هزيمة التنظيم في مناطق محددة في العراق وسوريا، وتهيئة الظروف لعمليات متابعة لتعزيز الاستقرار الإقليمي هي هدفنا".

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب، على منطقة واسعة بشمال سوريا ظهرت فيها إدارات حكم ذاتي منذ بدء الصراع السوري عام 2011.

وتسيطر وحدات حماية الشعب وحلفاؤها على شريط متصل من الأراضي بطول 400 كيلومتر على الحدود السورية التركية.

مكة المكرمة