"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن تشكيل مجلس لإدارة الرقة

تضم "سوريا الديمقراطية" مقاتلين عرباً وانفصالين أكراداً

تضم "سوريا الديمقراطية" مقاتلين عرباً وانفصالين أكراداً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-04-2017 الساعة 16:34


أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" المتحالفة مع الولايات المتحدة في شمال سوريا، الثلاثاء، تشكيل مجلس مدني لإدارة الرقة بعد انتزاع السيطرة على المدينة من تنظيم "داعش".

وقال بيان صادر عن الناطق باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، العميد طلال سلو: "إن لجنة تحضيرية عقدت لقاءات مع أهالي ووجهاء عشائر مدينة الرقة، لمعرفة آرائهم حول كيفية إدارة المدينة".

وتعهد سلو في بيانه بـ "تقديم كل الدعم والمساندة لأهالي المدينة"، مبيناً أن "القوات سلمت بالفعل بعض البلدات المحيطة بمدينة الرقة إلى المجلس، بعدما طردت عناصر تنظيم داعش".

اقرأ أيضاً :

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

والشهر الماضي، ذكرت وكالة "رويترز" أن الجناح العسكري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" يساعد في تشكيل مجلس مدني لإدارة المدينة، التي تقع في أقصى (شمال شرقي سوريا)، وتعتبر المعقل الرئيسي لعمليات تنظيم "داعش" في البلاد.

وتضم "سوريا الديمقراطية" مقاتلين عرباً وأكراداً من وحدات حماية الشعب الكردية، "الفرع السوري" لحزب العمال الكردستاني الانفصالي.

وبات دورها في مستقبل الرقة قضية حساسة بالنسبة لسكان المدينة العرب؛ الذين يخشون هيمنة مقاتليها الأكراد على المدينة، ولتركيا أيضاً، التي تحارب تمرداً كردياً على أراضيها منذ ثلاثة عقود، يقوده حزب العمال الكردستاني، وتخشى تنامي سطوة وحدات حماية الشعب الكردية عبر الحدود في شمال سوريا.

وسبق أن أكدت واشنطن أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن توقيت وكيفية انتزاع الرقة من قبضة تنظيم "داعش"، لكن "قوات سوريا الديمقراطية" كثفت هجومها لعزل المدينة، والسيطرة عليها في نهاية المطاف، في مسعى منها لإقامة إقليم حكم ذاتي.

مكة المكرمة