قوات عراقية تستعيد 18 حياً غربي الموصل

قوات عراقية داخل أحياء الموصل

قوات عراقية داخل أحياء الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-03-2017 الساعة 15:23


أعلن قائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الجمعة، أن قواته استعادت وحدها السيطرة على 18 حياً في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمال البلاد منذ انطلاق المعارك في الـ19 من الشهر الماضي.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، لوكالة الأناضول: إن "قوات مكافحة الإرهاب استعادت، منذ انطلاق العمليات حتى الآن، 18 حياً في الجانب الغربي لمدينة الموصل، ونواصل التقدم باتجاه الأحياء الأخرى".

وأضاف الساعدي أن "تنظيم داعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية في الأحياء المتبقية تحت سيطرته في الجانب الغربي، لكن هذا لن يمنعنا من مواصلة التقدم وتحرير الأحياء الأخرى وطرد الإرهابيين".

ويسقط مدنيون قتلى وجرحى خلال المعركة العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة في الموصل، رغم أن قادة الجيش يؤكدون مراراً اتخاذ الإجراءات التي تحد من المخاطر على المدنيين.

اقرأ أيضاً :

"الخليج أونلاين" يكشف حجم الكارثة.. هكذا يُباد أهالي الموصل

وفي وقت سابق، الجمعة، طالب أسامة النجفي، نائب الرئيس العراقي، بالتوقف الفوري عن قصف أحياء الجانب الغربي للموصل، داعياً إلى إعادة النظر بقواعد الاشتباك العسكري مع مسلحي تنظيم الدولة بعد سقوط عشرات القتلى من المدنيين.

وتشارك قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والشرطة الاتحادية والرد السريع، إلى جانب فصائل من الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة)، في معارك تحرير الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الخميس، حصيلة عملياتها العسكرية في الجانب الغربي للموصل، وأكدت أنها استعادت السيطرة على 60 هدفاً من المناطق والأحياء والمؤسسات بالجانب الغربي للموصل، وحررت مساحة 259 كيلومتراً.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني بشأن تفجير زاهدان