قوى سودانية تسدل الستار عن مرشحيها للمجلس السيادي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZK53p

توصلت قوى الحرية إلى اتفاق مع المجلس العسكري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-08-2019 الساعة 12:44

أسدلت "قوى إعلان الحرية والتغيير" السودانية، اليوم الثلاثاء، الستار عن قائمة مرشحيها النهائية لمجلس السيادة الذي يتولى السلطة التنفيذية في البلاد خلال المرحلة الانتقالية، بعد اجتماع مطول لمجلسها الرئاسي.

واعتمدت قوى الحرية والتغيير كلاً من "حسن شيخ إدريس، وعائشة موسى، ومحمد الفكي سليمان، وصديق تاور، ومحمد حسن التعايشي"، للترشح للمجلس السيادي، وفق ما كشفه نائب الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني نور الدين صلاح الدين، في تصريح له.

وقال صلاح الدين: "نتمنى لهم التوفيق في حقبة مهمة في تاريخنا الوطني، وبالتأكيد سنكون لهم دعماً وسنداً كبيرين".

وبعد خطوة قوى الحرية ينتظر السودانيون حل المجلس العسكري الانتقالي، وإصدار مرسوم دستوري بتعيين أعضاء مجلس السيادة ومرسوم آخر بتعيين رئيس الوزراء.

وتوصلت قوى الحرية والتغيير، السبت الماضي، إلى اتفاق مع المجلس العسكري الانتقالي، يفضي إلى تقاسم السلطة لتسعة وثلاثين شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات.

وشهد مراسم التوقيع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكري، والوسيطان الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، والإثيوبي محمود درير، وكان بين الحضور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

يشار إلى أن قيادة الجيش عزلت البشير من الرئاسة، في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية وتصاعدت مع مرور الأشهر.

مكة المكرمة