قيادي بالنهضة التونسية: الإمارات أغْرت السبسي بالمال لإقصائنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qNXr8W

الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-07-2020 الساعة 17:14

كشف رئيس مجلس شورى حزب النهضة في تونس، عبد الكريم الهاروني، عن محاولة الإمارات إغراء الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي بالمال مقابل أن يقصي "النهضة" من الحكم والحياة السياسية.

وقال الهاروني، في مقابلة مع قناة "الجزيرة مباشر"، إن السبسي خلال محاولة الإمارات إغراءه بالمال رد عليهم بأن "تونس ليست للبيع".

وأضاف الهاروني: "الإمارات حاولت عبر بعض الأوساط السياسية في الجزائر ضرب التجربة التونسية، لكن الجزائر أجابتهم بأن تونس خط أحمر".

ومؤخراً، قال قياديون في حزب النهضة وأحزاب أخرى إن "الدعوات لحل البرلمان، ومحاولات إحداث فوضى في تونس، تدار من الخارج، ومن خلال أذرع إعلامية إماراتية ومصرية، بهدف ضرب التجربة الديمقراطية التونسية".

وقال رئيس كتلة النهضة بالبرلمان التونسي، نور الدين البحيري، في حديث سابق لقناة "الجزيرة مباشر" إن الإمارات ومصر فشلتا في تنفيذ خطة انقلاب على الشرعية التونسية.

وأضاف: "نصيحتي لحكام الإمارات ومصر أن يدخروا ما ينفقونه من مال وجهد ضد الشعب التونسي".

وتابع: "ثمة من يريد تكرار تجربة الانقلاب العسكري المصري على الأراضي التونسية، لكنهم حالمون ومن يدندن على وترها لا يعلم معدن الشعب التونسي، الذي يرفض الديكتاتورية العسكرية، ولن يقبل التونسيون بديلاً عن حريتهم بأي مقابل كان".

مكة المكرمة