"كان": سعوديون مهتمون بالاستثمار في "إسرائيل" عبر البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNYZpY

يعتمد اقتصاد البحرين بشكل كبير على السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-12-2020 الساعة 10:17

- كيف أوصلت الشركات السعودية رغبتها بالعمل في "إسرائيل"؟

خلال اجتماعات بين رجال أعمال عقدت في الآونة الأخيرة بالمنامة وبحثت هذا الأمر.

- ما الذي قالته القناة العبرية حول خطوة الشركات السعودية؟

نقلت عن أحد المشاركين قوله إن الأمور بدأت تتغير في السعودية.

أفادت "هيئة البث الرسمية العبرية" (كان) بأن شركات سعودية أعربت عن اهتمامها بالاستثمار في قطاعات مختلفة بـ"إسرائيل"، وتحديداً في قطاع التكنولوجيا، وذلك خلال مباحثات في العاصمة البحرينية المنامة.

وذكرت القناة الرسمية عبر موقعها الإلكتروني، مساء الأحد، أن اجتماعات بين رجال أعمال عقدت في الآونة الأخيرة في المنامة وبحثت هذا الأمر، حيث عبرت شركات سعودية عن رغبتها بالاستثمار في شركات إسرائيلية من خلال البحرين، واستغلال الفرصة التي أتيحت بعد إقامة علاقات بين "إسرائيل" ودول خليجية.

ونقلت القناة عن أحد المشاركين في هذه اللقاءات قوله: "إن ذلك يدل على أن الأمور بدأت تتغير في السعودية"، مشيراً بذلك إلى موقفها من التطبيع مع "إسرائيل".

ويعتمد اقتصاد البحرين بشكل كبير على المملكة، ما يجعلها قناة سهلة لرجال الأعمال السعوديين للاتصال بإسرائيل، بحسب "كان".

ودشنت البحرين و"إسرائيل" علاقات رسمية في سبتمبر الماضي، كما وقّعت عدة شركات ومؤسسات بحرينية مذكرات تفاهم وتعاون مع جهات إسرائيلية.

وتؤكد الرياض باستمرار أن موقفها من التطبيع مع "إسرائيل" يتعلق بالتوصل إلى اتفاق سلام وفق مبادرة السلام العربية التي أطلقتها الجامعة العربية عام 2002. 

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قال خلال مشاركته في منتدى حوار دول البحر المتوسط في 4 ديسمبر الجاري، إن بلاده تؤيد أي اتفاق سلام يمنح الفلسطينيين دولة مستقلة.

مكة المكرمة