كتائب القسام تهدد "إسرائيل" بإغلاق ملف الأسرى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LeBP9q

نتنياهو يتهرب من إجراء صفقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 22:14

قال الناطق باسم كتائب عز الدين القسام "أبو عبيدة"، إنّ حكومة الاحتلال تمارس عملية تضليل وكذب في قضية الجنود الأسرى والمفقودين بغزة.

وأضاف "أبو عبيدة"، الناطق العسكري باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في خطاب مساء الثلاثاء: إنه "على مدار 5 سنوات تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي التضليل والكذب في قضية أسراها".

وأردف "أبو عبيدة" أن حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو "تتهرب" من إنجاز صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، مؤكداً أنّ "هناك فرصة حقيقية لحل قضية الأسرى والمفقودين إذا كانت قيادة الاحتلال جادة".

وشدد الناطق العسكري على أنّه "لا نضمن أن يبقى ملف جنود الاحتلال (الأسرى والمفقودين) على طاولة البحث"، مبيناً أنّ "قيادة العدو تتناحر في حلبة الانتخابات ولا تلقي بالاً بجنودها".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، أكد في تصريحات سابقة له استعداد حركته لإجراء مفاوضات غير مباشرة مع "إسرائيل"، من أجل التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى، وقال: "حماس مستعدة لبدء المفاوضات من أجل تحقيق صفقة تبادل عبر طرف ثالث ووسيط".

وأعلنت كتائب القسام للمرة الأولى وبشكل رسمي في بيان متلفز للناطق باسمها، في أبريل 2016، وجود 4 أسرى إسرائيليين بحوزتها، من دون تقديم أي تفاصيل حول مصير هؤلاء الأسرى.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل؛ بينهم 250 طفلاً و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة)، بالإضافة إلى 1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

مكة المكرمة