"كردستان العراق" يؤكد استمرار التعاون مع واشنطن ضد "داعش"

الرابط المختصرhttp://cli.re/LqAVAb

نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة كردستان العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-09-2018 الساعة 17:03

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، لـقائد قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، الجنرال بوك فانك، أن حكومته مستمرة بـالتعاون مع قوات التحالف الدولي ضد "داعش"، بهدف القضاء على خطر تجدّد الإرهاب بالمنطقة.

وأشار بيان صادر عن حكومة الإقليم إلى أن بارزاني التقى بوفد عسكري أمريكي، برئاسة فانك، بمناسبة انتهاء مهامه في العراق.

وأشاد بارزاني بدور الجنرال فانك في الفترة السابقة، وطمأنه بأن حكومة الإقليم ووزارة شؤون البيشمركة (القوات العسكرية الرسمية لـلإقليم) ستستمران في التعاون والتنسيق مع التحالف، بهدف القضاء على خطر ظهور الإرهاب في المنطقة من جديد بحسب البيان.

وبحسب البيان: "جرى بحث أوضاع المنطقة عموماً، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وانتخابات برلمان الإقليم والوضع الأمني للمنطقة".

وأوضح أن "فانك قدّم لرئيس وزراء حكومة الإقليم، الجنرال بول جوزيف لاكاميراي، الذي سيحل محله قائداً لقوات التحالف في العراق وسوريا"، معرباً "عن أمله في أن يلقى الجنرال لاكاميراي نفس التسهيلات والتعاون الذي لقيه هو خلال أداء مهامه".

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر الماضي، استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

مكة المكرمة