كردستان تنشر صورة أحد منفذي هجوم أربيل ونتائج التحقيق الأولي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9dr9m

الصورة الأولى لمنفذ الهجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-07-2019 الساعة 08:24

أكدت حكومة إقليم كردستان في شمال العرق أن التحقيقات الأولية بخصوص هجوم أربيل الذي أسفر عن مقتل دبلوماسي تركي وعراقيين اثنين، تدل على أنه عمل إرهابي مدبر ومقصود، كما نشرت صورة أحد المنفذين.

وقال جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة كردستان في شمال العراق، في بيان له يوم الخميس: "استناداً إلى نتائج التحقيقات الأولية فإن حادث إطلاق النار الذي وقع داخل مطعم في أربيل، يوم الأربعاء، وأودى بحياة ثلاثة أشخاص، كان عملاً إرهابياً مدبّراً ومقصوداً".

وأضاف عادل: "وإذ نؤكد للرأي العام أن الجهات المعنية حققت تقدماً في تحقيقاتها بالحادث، نود أن نؤكد أيضاً أن الجهات ذات الصلة ما زالت متواصلة في التحقيق، كما سنحيط الجميع علماً بمراحله تباعاً".

من جهتها، نشرت مديرية أمن أربيل، هوية وصورة أحد منفذي الهجوم، وقالت إنه يدعى "مظلوم داغ" من مواليد ولاية ديار بكر التركية عام 1992.

ودعت مديرية الأمن في أربيل المواطنين إلى إبلاغ قوات الأمن بالمعلومات المتعلقة بالشخص المطلوب في حال التعرف عليه.

وأضاف البيان أن قوات الأمن تواصل عمليات البحث والتحقيقات عن المهاجمين.

وأفادت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، بمقتل أحد موظفي قنصليتها في محافظة أربيل العراقية مع اثنين من مرافقيه، بهجوم مسلح في أحد المطاعم، في حين توعدت الرئاسة التركية بالرد على الهجوم الذي وصفته بـ"الغادر".

بدوره نفى ديار دنير، المسؤول الإعلامي في قوات حماية الشعب، الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، علاقة حزبه بالهجوم حتى هذه اللحظة، ويؤكد: "لا نمتلك أي معلومات عن الهجوم"، وفق ذات المصدر.

وتصنف تركيا والعديد من الدول حول العالم حزب العمال الكردستاني على قوائم الإرهاب، وتشن أنقرة ضده عمليات عسكرية داخل الحدود وخارجها.

مكة المكرمة