كسر حاجز الصمت وانتقد الاعتقالات.. السعودية تعتقل #بطل_معرض_الكتاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gw3wWN

السلطات السعودية تعتقل أكاديمياً بجامعة الملك سعود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 00:42

اعتقلت سلطات الأمن السعودية محاضراً جامعياً بعد ساعات قليلة من مداخلة له في ندوة نظمها معرض الكتاب في العاصمة السعودية الرياض، تحدث فيها عن قضية معتقلي الرأي في المملكة وعن مفهوم ولاية الأمر.

وذكر حساب "معتقلي الرأي" وبعض الحسابات السعودية المعروفة أن جهاز أمن الدولة السعودي اعتقل أستاذ القانون في جامعة الملك سعود، أنس المزروع، بعد ساعات من مشاركته في معرض الكتاب، يوم الاثنين الماضي (18 مارس)، حيث أشاد خلال وجوده في المعرض بإنجازات معتقلي الرأي والناشطات الحقوقيات.

وفاجأ المحاضر الجامعي المزروع الحضور بجرأته في الحديث عن معتقلي الرأي وعن القمع الذي تمارسه السلطات، وعن تناقضها بين الحديث عن تمكين المرأة، والزج ببعضهن في السجون.

كما انتقد المزروع حكم الفرد الواحد في السعودية، وقال في مداخلته التي صورها أحد الحضور بهاتفه النقال ونشرها عبر "تويتر"، سأضرب فكرة وأطلب من الجميع أن يعود للاطلاع عليها؛ وهي فكرة أن الشعب هو ولي الأمر.. إعادة مفهوم ما هو ولي الأمر.. إذاً هو الشعب وليس الحاكم".

من جانبه أكد عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، في تعليقه على مقطع الفيديو للأستاذ الجامعي، أن السلطات اعتقلت المزروع بعد انتهاء الندوة التي كانت مخصصة للحديث عن حقوق الإنسان. وأضاف معلقاً في تغريدات له:

ورصد "الخليج أونلاين" تفاعل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "بطل معرض الكتاب" الذي بدأ ينتشر على موقع "تويتر"، مشيدين فيه بما قام به المزروع، وكيف كسر حاجز الصمت من قلب العاصمة السعودية الرياض، رغم اعتقاده المسبق بأنه قد يُعتقل كما اعتقل من قبله بأسباب أقل مما تحدث به.

 

مكة المكرمة