كم عدد الرحلات التي شاركت بنقل "إس-400" إلى تركيا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4JNmz

منظومة صواريخ إس-400 الدفاعية الروسية في روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 20:49

استكملت روسيا نقل أول شحنة من منظومة "إس-400" الدفاعية الروسية إلى تركيا على متن رحلات جوية، في حين يجري الترتيب لوصول الشحنة الثانية إلى أنقرة.

وأعلن المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية لتصدير الأسلحة، ألكسندر ميخييف، أن روسيا أكملت الجزء الأول من توريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" إلى تركيا، وتم نقل المعدات بـ30 رحلة خاصة.

وقال ميخييف للصحفيين، الخميس: "اليوم 25 يوليو، نفذت روس أوبورون إكسبورت الجزء الأول من التزاماتها تجاه شركائها الأتراك في توريد أنظمة الدفاع الجوي إس-400"، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 30 رحلة خاصة إلى تركيا بالدفعة الأولى من معدات نظام الدفاع الجوي، وفق ما نقلته "سبوتنيك".

وكانت تركيا أعلنت، اليوم، اكتمال أول شحنة من نظم "إس-400" الدفاعية الروسية، في حين يجري الترتيب لوصول الشحنة الثانية إلى أنقرة.

وقال مسؤولون بالجيش التركي إن أول شحنة تصل إلى تركيا من نظم "إس-400" الدفاعية الروسية اكتملت، ويجري التخطيط لوصول الشحنة الثانية، وفقاً لوكالة "رويترز".

وبدأت روسيا تسليم أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" إلى تركيا، في 12 يوليو الجاري.

وتم توقيع اتفاقية توريد "إس-400" إلى تركيا، في ديسمبر 2017، بأنقرة، وتحصل تركيا بموجبها على قرض من روسيا لتمويل شراء "إس-400"، جزئياً.

وتسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز "إف-35" إلى تركيا، ومع ذلك رفضت أنقرة تقديم تنازلات.

مكة المكرمة