كورونا قد يحول دون إجراء أول زيارة إماراتية لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aABKVZ

أكثر من 4 آلاف إصابة يومياً في "إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 15:17
- متى سيوقع الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي؟

في 15 سبتمبر الجاري.

- ما التاريخ المتوقع لإجراء أول زيارة إماراتية إلى "إسرائيل"؟

22 سبتمبر الجاري.

قال وزير إسرائيلي، يوم الجمعة، إن أول زيارة لوفد رسمي إماراتي إلى "تل أبيب" قد تؤجل؛ بسبب ارتفاع وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ورجح وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، يزهار شاي (الذي كان بين كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا أبوظبي، في 31 أغسطس الماضي)، في حديث إلى إذاعة "102 إف إم"، أن الزيارة الإماراتية التي كانت مقررة أصلاً في 22 سبتمبر "إما ستؤجل أو ستتطلب شروطاً خاصة".

وأعرب الوزير عن أمله في أن يثمن الجانب الإماراتي اهتمام السلطات الإسرائيلية بصحة المواطنين، وسيبدي التفهم إذا ما اضطرت "تل أبيب" إلى إرجاء الزيارة.

في الوقت الذي لم تؤكد فيه الإمارات حتى اللحظة خطتها حول شكل وتنفيذ هذه الزيارة التي تأتي بعد تطبيع متسارع للعلاقات بين الجانبين.

ومن المقرر أن تقام في واشنطن، في 15 سبتمبر الجاري، مراسم رسمية لتوقيع اتفاقية السلام بين "إسرائيل" والإمارات.

وفي 13 أغسطس الماضي، توصلت الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، إذ اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات، و"طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني".

ويأتي ذلك في وقت بلغت فيه وتيرة تفشي كورونا في دولة الاحتلال مستوى غير مسبوق، وتخطت عتبة الأربعة آلاف إصابة يومياً، ما دفع حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إعادة فرض إغلاق شامل في عموم البلاد.

وتتصدر الأراضي المحتلة حالياً قائمة المناطق الأكثر تضرراً بتفشي كورونا على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بالنسبة لعدد السكان، بـ146542 إصابة مؤكدة منها 1077 حالة وفاة.

مكة المكرمة