"كورونا" يدخل اليمن بعد تسجيل أول إصابة.. ما مصدرها؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVkbKr

الصحة العالمية حذرت سابقاً من كارثة كبيرة باليمن إذا تفشى كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-04-2020 الساعة 09:06

أعلن اليمن، الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ في اليمن (حكومية) إنها سجلت أول إصابة للمرض في محافظة حضرموت، مشيرة إلى أن الحالة "مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، وأن الفرق الطبية والأجهزة المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة".

من جانبها قالت مصادر لـ"الخليج أونلاين" إن فيروس كورونا أصاب أحد العاملين في ميناء الشحر بساحل حضرموت، بسبب اختلاطه بأجانب على متن سفن قادمة من الإمارات.

وذكرت المصادر أن محافظ حضرموت أصدر قراراً بإغلاق ميناء الشحر أسبوعاً، قابلاً للتمديد، وإلزام جميع العاملين فيه بالحجر المنزلي أسبوعين، كما حضر التجول في المدينة وفي مدينة الغيل القريبة منها.

وطافت سيارة للدفاع المدني بالمدينة معلنة بمكبر للصوت حظر التجول، محذرة المواطنين من الخروج من منازلهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت، في وقتٍ سابق، إنه في حال انتشر المرض في اليمن وسوريا، فسيحدث انفجار هائل في حالات الإصابة، ولن يمكن محاصرة المرض؛ بسبب هشاشة الوضع الصحي في البلدين.

وحتى لحظة كتابة الخبر اليوم الجمعة (10 أبريل) وصل عدد المصابين بالفيروس في أنحاء العالم إلى نحو مليون و605 آلاف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 95 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 356 ألف شخص.

مكة المكرمة