"كورونا" يطيح بأول مسؤول عربي من منصبه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rn8WZa

الرزّاز رفع الاستقالة إلى الملك عبد الله الثاني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 18:30

استقال وزير الزراعة الأردني إبراهيم الشحاحدة، اليوم الخميس، من منصبه؛ بسبب أخطاء إدارية في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، ليكون بذلك أول مسؤول عربي يطيح به الوباء من منصبه.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا": "التزاماً بالمسؤوليّة السياسيّة والأدبيّة، ونتيجة الأخطاء الإداريّة التي حدثت في بعض مديريّات الزراعة بالمحافظات؛ وضع وزير الزراعة الشحاحدة استقالته بين يدي رئيس الوزراء".

وأضافت الوكالة: إن "تلك الاستقالة جاءت إيماناً بضرورة استمرار مسيرة الإصلاح، والعمل الجاد في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرّ بها الأردن، شأنه شأن غالبيّة دول العالم، بسبب انتشار وباء كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الرسميّة في التعامل معه، من أجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم".

ورفع الرزّاز الاستقالة إلى الملك عبد الله الثاني، موصياً بالموافقة عليها، معرباً عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الشحاحدة خلال الفترة الماضية.

وكانت القوات المسلحة الأردنية قد أغلقت جميع مدن المملكة، بما فيها العاصمة عمّان من جميع المنافذ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ودخل الجيش الأردني على خط مواجهة انتشار فيروس كورونا، بإعلانه نشر وحدات على مداخل المدن والمحافظات ومخارجها في أنحاء البلاد كافة.

ووصل إجمالي الحالات المسجلة بالأردن بفيروس كورونا، حتى اليوم الخميس، إلى (278)، و5 وفيات، حسب وزارة الصحة الأردنية.

مكة المكرمة