كيري يصف تكذيب ترامب الاستخبارات الأمريكية بـ"لحظة خزي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8K9b7
كيري أكد أن تحقيقات مولر مهمة للغاية

كيري أكد أن تحقيقات مولر مهمة للغاية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 09:57

وصف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، تصديق الرئيس دونالد ترامب الرئيسَ الروسي فلاديمير بوتين، فيما حصل بالبلاد، وليس وكالات استخباراته، بأنه "لحظة خزي".

وقال كيري، في لقاء على قناة "سي إن إن" الأمريكية، بُث اليوم الأحد: "أعتقد أن علينا انتظار نتائج التحقيقات وما سيقوله روبرت مولر. التحقيقات الجارية مهمة للغاية، وأعتقد أن الشعب الأمريكي يحتاج أن يهضم كل ما يجري؛ ومن ثم علينا الاستماع لما سيقوله الأمريكيون".

وكان الصحفي الأمريكي كارل برنستين نقل عن مصادر رفيعة المستوى، أن التقرير المرتقب الذي سيصدره المحقّق الخاص، مولر، سيُظهر أن ترامب أعان بوتين على "زعزعة استقرار الولايات المتحدة".

وقال برنستين في وقت سابق: "يبدو أن ترامب قد نفّذ ما يبدو أنها أهداف بوتين؛ لقد ساعده على زعزعة استقرار الولايات المتحدة والتدخّل في الانتخابات، سواء كان ذلك بقصد أو بغير قصد".

كذلك، هاجم كيري وزيرَ الخارجية الحالي، مايك بومبيو، بسبب تصريحاته الأخيرة التي تحدث فيها عن "انتهاء عمر الخزي الأمريكي الذاتي"، والتي ألقاها مؤحراً، خلال كلمة له بالعاصمة المصرية، القاهرة.

وكان بومبيو قال في الكلمة التي أدلى بها: "وها نحن هنا اليوم، فما الذي تعلمناه من كل هذا؟ تعلمنا أنه عندما تتراجع أمريكا غالباً ما تتقدّم الفوضى؛ وعندما نهمل أصدقاءنا، ينمو الاستياء؛ وعندما نعقد شراكات مع الأعداء، يتقدمون".

وقال بومبيو: "ثمّة أخبار جيدة، الخبر السارُّ هو التالي: لقد انتهى عمر الخزي الأمريكي الذاتي، وكذلك انتهى عهد السياسات التي أنتجت الكثير من المعاناة التي لم يكن لها من مبرر، والآن تأتي البداية الجديدة الحقيقية".

مكة المكرمة