كيف علّقت واشنطن على ظهور البغدادي في مقطع فيديو؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GY3jmE

واشنطن تصدر أول تعليق على ظهور البغدادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-04-2019 الساعة 23:07

قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، إن واشنطن تعمل بشكل مستقل على التحقق من صحة مقطع الفيديو الذي نُشر لزعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن سكوت راولينسون قوله في أول تعليق أمريكي على ظهور البغدادي في شريط مصور: "حالياً، نحن نعمل على التأكد بشكل مستقل من صحة المقطع الذي نُشر اليوم ويدَّعون ظهور أبو بكر البغدادي فيه".

وتابع المتحدث باسم التحالف قائلاً: "سنستمر بدعم القوات التابعة لشركائنا في مهمة هزيمة داعش بشكل نهائي، والتي تتضمن استهداف قدرته المالية التي تمول عملياته وتجنيد أفراده وتنسيق هجمات متطرفة عنيفة".

وكانت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم "الدولة" بثت، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، لأول مرة منذ ظهوره في الموصل عام 2014، وبعد عدة روايات عن إصابته أو مقتله.

وظهور البغدادي هو الأول منذ تمكُّن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من القضاء على "دولة الخلافة" في مارس الماضي، وسقوط معقله الأخير بمنطقة الباغوز شمال شرقي سوريا، التي أسسها عام 2014 بعد سيطرته على أراضٍ في العراق وسوريا.

 

مكة المكرمة