كيف علّق ترامب على تسمية داعش "خليفة البغدادي"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4Rrb5

داعش أعلن مقتل زعيمه والكشف عن اسم خليفته

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-11-2019 الساعة 19:29

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تعرف هوية زعيم تنظيم "داعش" الجديد، الذي خلف أبو بكر البغدادي بعد أن قتلته قوات خاصة أمريكية.

وكتب الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "لدى داعش قائد جديد.. نعرف بالضبط من هو!"، دون مزيد من التفاصيل حول هويته.

وقبل أيام من مقتل البغدادي عاد ترامب مجدداً معلناً قتل قوات بلاده المرشح الأول لخلافة زعيم تنظيم "داعش"، لكنه لم يحدد مكان تنفيذ العملية أو موعدها.

وكان المتحدث الجديد باسم أبو حمزة القرشي، اعترف في تسجيل صوتي، الخميس، بمقتل زعيم التنظيم، معلناً  اختيار "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" لقيادة التنظيم خلفاً.

وحذر المتحدث الجديد باسم التنظيم الولايات المتحدة من أن التنظيم مستمر ويتمدد، على حد وصفه، على الرغم من مقتل البغدادي.

وفي هذا الإطار ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الخليفة الجديد يحمل الجنسية السعودية، في حين قال الباحث في الجماعات الإسلامية المتشددة حسن أبو هنية، إن القائد الجديد لن يكون إلا من قادة التنظيم في العراق؛ استناداً إلى القائدين السابقين، وهما الزرقاوي والبغدادي"، مشدداً على أن هذه هي "عقلية التنظيم".

وأوضح "أبو هنية، في تصريح خاص لـ"الخليج أونلاين"، أنه "من المعروف أن التنظيم كان لديه الترجيح بأن يتولى هذا المنصب عبد الله قرداش (أبو عمر التركماني)، وأن الاسم الذي أُعلن عنه ربما يكون اسماً حركياً جديداً له".

والخميس، أكد تنظيم "داعش" مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، في غارة أمريكية مطلع الأسبوع الجاري، قرب قرية باريشا الصغيرة بمحافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

كما أكد التنظيم في تسجيل صوتي عبر وكالة "أعماق" للأنباء التابعة له مقتل المتحدث باسمه، أبو الحسن المهاجر.

والأحد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، شمال غربي سوريا، بالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

مكة المكرمة