كيف وصف أمير قطر زيارته لباكستان؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LoVyZz

منح الرئيس الباكستاني، الأمير تميم، وسام "نيشان باكستان"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 12:57

وصف أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، زيارته لباكستان بـ"المثمرة"، مشيراً إلى أن علاقة الدوحة بإسلام آباد "صلبة ومتجذرة".

وقال في تغريدة على صفحته بـ"تويتر"، تزامناً مع إعلان مغادرته إسلام آباد بعد زيارة وقَّع خلالها عدة اتفاقيات: إن "روابط الأخوة بين قطر وباكستان صلبة ومتجذرة، ومسيرة التعاون بينهما لا تتوقف عن مراكمة الإنجازات المشتركة".

وأشار إلى أنه خلال زيارته لباكستان، "أجرينا مباحثات مثمرة، ووقعنا تفاهمات جديدة لدعم هذه المسيرة"، مضيفاً: "كما تباحثنا في أهم أزمات المنطقة والعالم والحاجة لتسويتها بالحوار بدل القوة".

ومنح رئيس باكستان عارف علوي أمير قطر، وسام "نيشان باكستان"، وهو أعلى وسام مدني في باكستان، تعبيرا عن عمق العلاقات التاريخية بين قطر وباكستان.

وحضر مراسم التقليد بالقصر الرئاسي "قصر إيوان" بالعاصمة إسلام آباد قبل ظهر اليوم الأحد، أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال.

وكان الشيخ تميم وصل إلى العاصمة الباكستانية، ظهر السبت، وكان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار قاعدة "نور خان" الجوية، عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني.

ووقع الطرفان سلسلة اتفاقيات وذلك في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة مساء أمس السبت، كما منح الرئيس الباكستاني عارف علومي، الشيخَ تميم، وسام "نيشان باكستان" وهو أعلى وسام مدني في باكستان، وذلك تعبيراً عن عمق العلاقات التاريخية بين قطر وباكستان.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني وجّه، في 12 يونيو الجاري، دعوة إلى أمير قطر لزيارة بلاده.

وفي يناير الماضي، أجرى "خان" زيارة رسمية للدوحة استمرت عدة أيام، التقى خلالها أمير البلاد ورئيس الوزراء.

مكة المكرمة