كيم جونغ وترامب يصلان فيتنام بانتظار ثاني قمة تاريخية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYqDDe

يعقد ترامب وكيم اجتماعات خلال اليومين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-02-2019 الساعة 09:37

وصل كل من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى فيتنام لعقد قمة يسعى الطرفان من خلالها للتوصل إلى اتفاق بشأن تخلّي بيونغ يانغ عن برنامجها النووي.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية بأن القطار المدرّع الذي حمل كيم وصل إلى محطة دونغ دانغ للقطارات بولاية لونغ سون في فيتنام، حيث ركب كيم من هناك سيارة للتوجه إلى عاصمة البلاد هانوي.

وكان من المتوقع أن تستمر رحلته عدة ساعات لقطع مسافة 170 كيلومتراً.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أن ترامب غادر واشنطن بعد ظهر الاثنين، على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي، مضيفة أن الطائرة هبطت، الثلاثاء، في هانوي بعد توقفها للتزود بالوقود في إنجلترا وقطر.

يعقد ترامب وكيم اجتماعات مكثفة يوم الخميس

 

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية، أن الزعيمين سيعقدان اجتماعاً مقتضباً، مساء الأربعاء، ثم سيحضران مأدبة عشاء برفقة شخصين لكل منهما ومترجمين.

وقالت إن ترامب وكيم سيعقدان اجتماعات أخرى، الخميس.

يعقد ترامب وكيم اجتماعات مكثفة يوم الخميس

يعقد ترامب وكيم اجتماعات مكثفة يوم الخميس
تأتي هذه المحادثات بعد 8 أشهر من قمة تاريخية عقدها الزعيمان في سنغافورة، وكانت أولَ اجتماع بين رئيس أمريكي في السلطة وزعيم كوريا الشمالية.

حيث عقد ترامب وكيم، في 12 يونيو الماضي، قمة تلاها إعلان بيان مشترك وقّعه الطرفان، تضمن التزاماً من بيونغ يانغ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

وتشهد المفاوضات الخاصة بأسلحة كوريا الشمالية النووية جموداً، حيث يتركز الخلاف الأساسي حول ما إذا كانت كوريا الشمالية ستحصل على سلسلة من المكافآت بشكل تدريجي ومستمر، مقابل كل خطوة تتخذها في تفكيك أسلحتها النووية، أم أنها ستبدأ بتلقيها المكافآت بعد إنجاز التفكيك بشكل كامل، وفق وسائل إعلام أمريكية.

مكة المكرمة