لأول مرة بتاريخها.. البحرين تستقبل إعلاميين إسرائيليين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoYV53

عمل البيت البيت الأبيض على دعم دخول الصحفيين إلى المؤتمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 09:30

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن فريق البيت الأبيض المسؤول عن خطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، عمل على ضمان دخول صحفيين إسرائيليين إلى البحرين لتغطية مؤتمر المنامة الاقتصادي، الذي سيعقد في 25 و26 يونيو الجاري.

وأضافت الصحيفة، أمس الأربعاء، أن حكومة البحرين وافقت على حضور الصحفيين الإسرائيليين للبحرين رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وكانت تقارير إخبارية أمريكية ذكرت أنه وُجهت الدعوة إلى "إسرائيل" للمشاركة في لقاء البحرين،  ولا يعرف بعد من سيمثل الوفد الإسرائيلي.

من جهته قال مراسل القناة 13 العبرية، إن البحرين ستستمح، لأول مرة في تاريخها، بدخول ست وسائل إعلام إسرائيلية إلى أراضيها خلال الأسبوع المقبل.

وأكد المذيع والمحلل السياسي الإسرائيلي باراك رافيد، في تغريدة له على حسابه الشخصي "تويتر"، أمس الأربعاء، أن البحرين وافقت على منح تصريحات دخول لصحفيين إسرائيليين إلى المنامة.

وقال الإعلامي الإسرائيلي إن البحرين وافقت على دخول الصحفيين الإسرائيليين بعد طلب من مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنر، الذي يتولى ملف الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم "صفقة القرن".

ورغم عدم خروج إعلان رسمي من مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بخصوص المؤتمر، فقد أكد مسؤول أمريكي سابق مشاركة "إسرائيل" في الملتقى، مشيراً إلى أنها "فرصة كبيرة للتطبيع الاقتصادي مع الدول العربية، وهو ما يمثل أحد أهم أهداف إسرائيل حالياً".

ويستعد صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، منذ أشهر، لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين، التي يقول الفلسطينيون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها حالياً، رغم عدم الإعلان عنها حتى اللحظة، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

مكة المكرمة