لافروف يزور أمريكا الثلاثاء ويبحث تخفيف التصعيد بسوريا

وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف

وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-05-2017 الساعة 19:12


أعلنت موسكو، الاثنين، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيبدأ زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء، لبحث مختلف القضايا الدولية، وعلى رأسها قضية تخفيف التوتر في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن "لافروف سيتوجه في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة، ستستمر من يوم غد الثلاثاء 9 مايو/أيار، وحتى الخميس 11 مايو/أيار الجاري".

وأضاف البيان: إن "لافروف سيناقش مع نظيره الأمريكي، ريكس تيليرسون، مختلف القضايا الدولية، بما في ذلك اتفاق تخفيف التصعيد في سوريا".

وأوضحت الخارجية الروسية أن "اللقاء سيتضمن أيضاً طرح وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا، ومسائل التعاون الثنائي بين البلدين"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

اقرأ أيضاً :

سباق خليجي لإغاثة الصومال

واتفقت تركيا وروسيا وإيران، خلال اجتماعات "أستانة 4" التي اختتمت الخميس الماضي، على تأسيس "مناطق خالية من التوتر" يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن بمناطق محددة في سوريا.

والجمعة الماضي، دعت الأمم المتحدة إلى عدم استخدام مصطلح "مناطق آمنة" فيما يتعلق بالاتفاق المذكور، واستخدام المصطلح الوارد في الاتفاق، وهو "مناطق تخفيف التوتر".

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المذكرة الخاصة بإنشاء "مناطق تخفيف التوتر" في سوريا ستدخل حيز التنفيذ، منتصف الليلة "6 مايو/أيار"، على أن تشمل 4 مناطق هي محافظات: إدلب، وحلب، وحماة، وأجزاء من اللاذقية، بحسب وكالة الأناضول.

مكة المكرمة