لا تطبيع مع "إسرائيل" في الكويت حتى للأجانب.. ما قصة الهندي المعتقل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4yoav

الكويت تحظر التعامل مع إسرائيل نهائياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-07-2019 الساعة 12:27

ألقى رجال الأمن في الكويت القبض على مقيم يحمل الجنسية الهندية في أحد المجمعات، بسبب ارتدائه قميصاً رياضياً يحمل اسم وشعار الاحتلال الإسرائيلي، وتمت إحالته إلى أمن الدولة للتحقيق معه.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية"، اليوم الجمعة، أنه "تم ضبط المقيم من قبل رجال الأمن أثناء تجولهم في المجمع حيث أبلغهم المتواجدون فيه بوجود شخص يرتدي قميصاً يحمل اسم إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن "السلطات ضبطت الشاب الهندي بعد التأكد من ارتدائه للقميص الرياضي الذي يحمل اسم إسرائيل باللغة الإنجليزية من الخلف وكذلك شعار منتخب الاحتلال".

وتعد الكويت من الدول العربية الملتزمة بمقاطعة "إسرائيل" رسمياً وشعبياً، ولا تقيم أي علاقات معها، في ظل تطبيع متزايد من قبل السعودية والإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال.

كما تفرض الكويت قوانين تحظر التعامل مع الهيئات والأشخاص المقيمين في "إسرائيل" أو منتمين إليها بجنسيتها، مع فرض عقوبات على مخالفي هذه القوانين تصل إلى حد الأشغال الشاقة المؤقتة والغرامات المالية الضخمة.

وفي الأشهر الأخيرة زاد التطبيع بشكل كبير مع بعض الدول العربية، وسط زيارات لوزراء وقيادات إسرائيلية إلى أبوظبي والمنامة، لإتمام صفقة القرن على حساب الشعب الفلسطيني برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية.

مكة المكرمة