لا حجر صحياً.. أبوظبي تضيف قطر للقائمة الخضراء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YV3aJM

قطر سيطرت على إصابات كورونا بشكل كبير

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-01-2021 الساعة 19:18
- كم عدد الدول والمناطق والإقاليم بقائمة أبوظبي الخضراء؟

17.

- ما الجهة التي أعلنت عن تحديث القائمة الخضراء بأبوظبي؟

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

أضافت الجهات المختصة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، دولة قطر إلى القائمة الخضراء المسموح بدخول مواطنيها مباشرة دون المرور بإجراءات الحجر الصحي.

وبحسب رصد "الخليج أونلاين"، فقد حدّثت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي القائمة الخضراء ليصبح عددها 17 بعد إضافة قطر إليها عقب الصلح الخليجي الأخير.

وتشمل القائمة الخضراء كلاً من "قطر، الكويت، السعودية، عُمان، الصين، بروناي، تايبيه، تايلاند، جزيرة آيل أوف مان، جمهورية ساو تومي وبرينسيب، سانت كيتس ونيفيس، كاليدونيا الجديدة، ماكاو، منغوليا، موريشيوس، نيوزيلندا، هونغ كونغ".

وأوضحت الدائرة أن تحديث القائمة يتم بناء على تطورات انتشار فيروس كورونا عالمياً، مشيرة إلى أن القائمة قابلة للتعديل والتغيير.

وبحسب آخر الإحصائيات الرسمية المعلنة، وصل عدد إصابات كورونا في قطر إلى 146 ألفاً و68 حالة مؤكدة، من بينها 142 ألفاً و827 متعافياً و246 حالة وفاة.

وفتحت الإمارات منافذها كافة مع قطر بداية من السبت الماضي؛ وذلك في إطار اتفاق المصالحة الخليجية التي أعلنت في الخامس من يناير الجاري.

وكانت القمة التي استضافتها السعودية أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

مكة المكرمة