لبنان يتسلم مواطنة اختطفتها قوة إسرائيلية من شبعا

أكد جيش الاحتلال أنه احتجز امرأة لبنانية عبرت الحدود ثم رحّلها

أكد جيش الاحتلال أنه احتجز امرأة لبنانية عبرت الحدود ثم رحّلها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-04-2018 الساعة 18:47


أعلن الجيش اللبناني، الأحد، تسلّمه مواطِنة اختطفتها قوة إسرائيلية، مساء السبت، من قرية شبعا الحدودية جنوبي البلاد.

وأوضح، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن مديرية المخابرات في محيط بلدة شبعا تسلمت المواطِنة نهاد دلي، صباح اليوم (الأحد)، بعد تنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

ومساء السبت، اتهم لبنانُ قوةً من جيش الاحتلال الإسرائيلي باختطاف مواطِنة لبنانية في قرية شبعا الحدودية واقتيادها إلى داخل الأراضي المحتلة (إسرائيل)، حسبما أعلنت الوكالة الرسمية في البلاد.

اقرأ أيضاً:

ناشينال إنترست: حزب الله و"إسرائيل" على موعد مع حرب جديدة

والأحد، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة المواطِنة اللبنانية. وقال في بيان: إنه "احتجز -فترة وجيزة- امرأة لبنانية عبرت الحدود، ثم رحّلها".

وأوضح أن "اثنين من الرعاة عبرا الحدود بين إسرائيل ولبنان، مساء (أمس) السبت". وأضاف البيان أنه احتجز أحدهما (المرأة) وحقق معه، قبل أن تتم إعادته للأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أنه "تم رصد راعيَين يشتبه في عبورهما حدود إسرائيل مع لبنان بمنطقة حرمون (الاسم العبري لمنطقة جبل الشيخ)". ولم يتطرق بيان الجيشين إلى الراعي الثاني، الذي قالت إسرائيل إنه عبَر الحدود.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلية من جنوبي لبنان عام 2000. وعلى أثر ذلك، نشرت الأمم المتحدة قوات دولية في منطقة حدودية عُرفت بـ"الخط الأزرق".

مكة المكرمة