لجنة لتعميق التنسيق بين اليمن والسعودية والإمارات

السبت الماضي استقبل الملك سلمان الرئيس هادي

السبت الماضي استقبل الملك سلمان الرئيس هادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-05-2017 الساعة 16:35


كشفت الرئاسة اليمنية، الأربعاء، أن لقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت الماضي في جدة، تمخّض عنه تشكيل لجنة لرفع مستوى التنسيق بين البلدين، إلى جانب دولة الإمارات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، عن مصدر مسؤول رئاسي لم تسمِّه، قوله: إن "لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان، السبت الماضي، في مدينة جدة، تركّز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية إعادة الأمل، التي انطلقت قبل حوالي عامين".

وأوضح المصدر أن "اللقاء أسفر عن اتفاق البلدين على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن، وعضوية السعودية والإمارات؛ لرفع مستوى التنسيق وتكامله".

اقرأ أيضاً :

سباق خليجي لإغاثة الصومال

وأشار إلى أن اللجنة "ستبحث كل ما قد يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في اليمن، والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الانقلابية باستعادة سيادة الشرعية، ومكافحة الإرهاب والجريمة؛ بفرض الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية".

وذكر المصدر الرئاسي أن "هادي بحث مع الملك سلمان خطوات دفع عملية إعادة الأمل، وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل".

والسبت الماضي، استقبل الملك سلمان، الرئيس هادي في جدة، وبحث الطرفان العلاقات بين البلدين، الرامية إلى تعزيز آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن والمملكة ودول التحالف العربي.

وفي 26 مارس/آذار 2015، أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وحلفائهم، ولاحقاً أعلن انتهاءها بعد "إنجاز أهدافها وفق الخطط الموضوعة في وقت قياسي، ومنذ ذلك الحين بدأت عملية "إعادة الأمل"، حيث تم فيها الاهتمام بالمجال الإنساني، لكن العمليات العسكرية استمرت بذات الوتيرة حتى اليوم.

مكة المكرمة