لقاء بين أمير قطر والشيخ صباح في أمريكا.. ماذا تضمن؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZEw1K

أمير قطر وأمير الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-09-2019 الساعة 21:36

التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، في الولايات المتحدة الأمريكية، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن أمير دولة قطر "اطمأن على صحة أخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد، ونتائج الفحوصات الطبية، والتي تكللت نتائجها بالنجاح".

وأشارت إلى أن الشيخ الصباح أعرب عن شكره لزيارة أمير قطر، والتي قال إنها تعبر عن "عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين".

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية، في منتصف 2017، تولت الكويت دور الوساطة لحل الخلافات بين قطر ومحاصريها (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر)، وأجرى أميرها في هذا السياق سلسلة من اللقاءات مع الشيخ تميم.

وفي 2 سبتمبر الجاري، وقبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة، تسلّم أمير الكويت رسالة خطية من أمير قطر، نقلها الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للشيخ تميم.

الرسالة القطرية جاءت رداً على الرسالة التي تلقاها الشيخ تميم، والتي أشار مراقبون إلى أنها ذات صلة بجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، كان قد نقلها إلى الدوحة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وكانت الدول الأربع قد فرضت مقاطعة دبلوماسية وحصاراً على الدوحة في 5 من يونيو 2017 واتهمتها بدعم "الإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر وتؤكد أن هدفهم السيطرة على قرارها السيادي.

مكة المكرمة