لقاء وزاري رفيع بين قطر وتركيا وليبيا في أنقرة

بعد انتهاء زيارة وزير الدفاع التركي للدوحة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqqXZ8

وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع ووزير الدفاع التركي (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-07-2020 الساعة 19:41

وقت التحديث:

الاثنين، 20-07-2020 الساعة 21:53

أجرى وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، اليوم الاثنين، زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، التقى خلالها مع نظيره التركي خلوصي أكار، ووزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، جرى خلال اللقاء بين الوزيرين التركي والقطري بمقر وزارة الدفاع في أنقرة، تبادل الآراء حول قضايا إقليمية فضلاً عن بحث التعاون الدفاعي والأمني، وذلك بعد يوم من انتهاء زيارة أكار للدوحة.

وأكد أكار خلال اللقاء استمرار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، قائلاً: "نعرب عن شكرنا لقطر إزاء الدعم الجاد للحكومة الشرعية في ليبيا، وحيال ضمان مناخ الاستقرار هناك"، بحسب الوكالة.

وأكدت الوكالة أن زيارة الوزير القطري إلى تركيا تعتبر استكمالاً للزيارة التي أجراها أكار إلى الدوحة منذ نهاية الأسبوع، وفرصة أخرى لبحث المستجدات بين البلدين.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان مقتضب على حسابها في "تويتر"، إن اجتماع العطية مع الوزيرين التركي والليبي، ناقش "عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحة الليبية".

ويأتي هذا اللقاء بعد يوم فقط من اختتام زيارة وزير الدفاع التركي إلى قطر، حيث التقى بأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن أكار استضاف العطية عقب اجتماع عقده مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، ووزير داخلية مالطا، بويرون كاميلاري.

مكة المكرمة